يتناول هذا البحث أثر فاعلية الفيديو التفاعلي على تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة لطلبة تكنولوجيا التعليم في جامعة الشرق الأوسط، ولتحقيق ذلك استخدم الباحث الدراسة شبه التجريبية، حيث تكونت عينة البحث من(40) طالبًا وطالبة من طلبة تكنولوجيا التعليم في كلية التربية / جامعة الشرق الأوسط ، وقد تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين: ضابطة، وعددها(20) طالبًا وطالبة، تم تدريسها بالطريقة الاعتيادية في مختبرات الحاسوب, وتجريبية مكونة من (20) طالبًا وطالبة، تم تدريسها بوساطة الفيديو التفاعلي، وتكوّنت أدوات البحث من بطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائي، وأشارت النتائج إلى تكافؤ المجموعتين في الاختبار القبلي في الجانب المهاري، وإلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين المجموعتين في الاختبار البعدي لصالح المجموعة التجريبية في الجانب المهاري، ويُعزى السبب إلى طريقة التدريس بالفيديو التفاعلي، وقد أوصت الدراسة بضرورة تطبيق الفيديو التفاعلي في الموادّ الأخرى؛ لأنه يُحسِّن من الأداء المهاري للطلبة ونتاجهم المعرفي.
- ظاهرة تدفق المعلومات من وسائل الإعلام التقليدية والجديدة لجائحة كورونامن منظور الإعلاميين حديثي التخرج في اليمن - مايو 3, 2023
- دور المساقات العملية في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط في إكساب خريجيها مهارات سوق العمل - مايو 3, 2023
- التأهيل الأكاديمي في كليات الإعلام وانعكاساته على الممارسة المهنية(دراسة ميدانية على الممارسين للعمل الإعلامي في المؤسسات الإعلاميةالأردنية ) - مايو 3, 2023