هدفت الدراسة التعرّف إلى درجة إسهام مساقات اللغة الإنجليزية في إكساب الخريجين المهارات اللازمة من خلال
تحقق مواصفات خريج كلية الإعلام المطلوبة في سوق العمل، ودرجة إكسابهم المهارات المهنية المطلوبة في
سوق العمل، وهل هناك فروق بين خريجي كليات ا لإعلام في اكتساب مهارات سوق العمل، تعود إلى متغيرات نوع
التخصص، وعدد سنوات العمل، والنوع ا لجتماعي. وذلك من خلال دراسة مسحية تطبيقية على عينة عمدية متاحة
قوامها ) 60 ( مفردة من خريجي كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط الممارسين للعمل ا لإعلامي في سوق العمل.
وخلصت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دللة إحصائية بين درجة إسهام مساقات اللغة الإنجليزية في إكساب
الخريجين مهارات سوق العمل من خلال تحقق مواصفات خريج كلية الإعلام المطلوبة في سوق العمل وفقًا
لمتغيرات النوع الجتماعي، والتخصص، ومكان العمل، وسنوات العمل. كما أظهرت الدراسة أيضا عدم وجود فروق
ذات دللة إحصائية بين إسهام مساقات اللغة الإنجليزية في إكساب الخريجين للمهارات المهنية المطلوبة في سوق
العمل، وفقًا لمتغيرات النوع الجتماعين والتخصص، ومكان العمل، وسنوات العمل. وأبرزت الدراسة وجود فروق
دالة إحصائيًا في إسهام مساقات اللغة الإنجليزية في إكساب الخريجين للمهارات المهنية المطلوبة في سوق العمل،
وفقًا لمتغير سنوات العمل تحديدا .
- ظاهرة تدفق المعلومات من وسائل الإعلام التقليدية والجديدة لجائحة كورونامن منظور الإعلاميين حديثي التخرج في اليمن - مايو 3, 2023
- دور المساقات العملية في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط في إكساب خريجيها مهارات سوق العمل - مايو 3, 2023
- التأهيل الأكاديمي في كليات الإعلام وانعكاساته على الممارسة المهنية(دراسة ميدانية على الممارسين للعمل الإعلامي في المؤسسات الإعلاميةالأردنية ) - مايو 3, 2023