سعت الدراسة إلى معرفة دور دورات التربية الإعلامية في تنمية مهارات التعامل مع المعلومات الرقمية والتحقق الإخباري لدى معلمي وزارة التربية والتعليم الأردنية، عبر استخدام منهج مسح الجمهور باستخدام أداة الاستبانة على عينة عمدية قوامها (316) من المعلمين الذين شاركوا في الدورات التدريبية. وخلصت الدراسة إلى ارتفاع نسبة تنفيذ النشاطات والتدريبات المتخصصة في مجال التربية الإعلامية بما يقارب (25%) نتيجة اشتراك المعلمين في الدورات المتخصصة بذلك. أشارت النتائج إلى وجود درجة مرتفعة من الموافقة نحو دور التربية الإعلامية في تنمية مهارات المبحوثين في التعامل مع المعلومات الرقمية، ووجود درجة مرتفعة من الموافقة نحو دور التربية الإعلامية في تنمية مهارات المبحوثين في التعامل مع المحتوى الرقمي، ووجود درجة مرتفعة من الموافقة نحو دور التربية الإعلامية في تعزيز مهارات المبحوثين في التحقق الإخباري
- دور مؤثري منصات التواصل الاجتماعي في تقريب المحتوى الاقتصادي من الشباب المغربي – اليوتيوب نموذجا – - أكتوبر 29, 2024
- دور التلفزيون في زيادة المعرفة في القضايا الصحية لدى المواطن الأردني - أكتوبر 29, 2024
- التحديات والفرص المتعلقة بانتشار المحتوى العلمي من وجهة نظر الخبراء الإعلاميين في الأردن - أكتوبر 29, 2024