هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة رضا مستخدمي Facebook من طلبة كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط عن ميزاته ودوافع الاستخدام والإشباعات المتحققة، وتكونت عينة الدِّراسَة التي تم اختيارها بأسلوب العينة العشوائية المتاحة من 106 طلاب، مسجلين في الفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي 2019- 2020، والبالغ عددهم 308 طلاب، واستندت الدراسة في إطارها النظريّ على نظرية الاستخدامات والإشباعات، وأبرزت نتائج الدراسة أنّ درجة رضا مستخدمي Facebook من الطلبة عن ميزاته جاءت متوسطة، وأنَّ تحقق الدوافع النفعية والطقوسية جاءَ مرتفعاً، وجاءت إشباعات المحتوى مرتفعة، كما أبرزت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتغيرات الديموغرافية للطلبة وعادات وأنماط استخدامهم Facebook، وكذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الدوافع النفعية والطقوسية وإشباعات المحتوى نتيجة المتغيرات الديموغرافية للطلبة.
- معالجة الفيلم الروائي الفلسطيني “200 متر” لقضية جدار الفصل العنصري - مايو 12, 2024
- أهمية استخدام السرد الرقمي في تعزيز مهارات التواصل الشفوي باللغة الإنجليزية بين طلاب الإعلام في جامعة القدس المفتوحة - أبريل 1, 2024
- فاعلية التدريب الميداني في تأهيل طلبة كليات الإعلام لسوق العمل: جامعتا اليرموك والشرق الأوسط أنموذجاً - نوفمبر 13, 2023