هدفت الدراسة التعرّف إلى درجة إسهام مساقات اللغة الإنجليزية في إكساب الخريجين المهارات اللازمة من خلال
تحقق مواصفات خريج كلية الإعلام المطلوبة في سوق العمل، ودرجة إكسابهم المهارات المهنية المطلوبة في
سوق العمل، وهل هناك فروق بين خريجي كليات ا لإعلام في اكتساب مهارات سوق العمل، تعود إلى متغيرات نوع
التخصص، وعدد سنوات العمل، والنوع ا لجتماعي. وذلك من خلال دراسة مسحية تطبيقية على عينة عمدية متاحة
قوامها ) 60 ( مفردة من خريجي كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط الممارسين للعمل ا لإعلامي في سوق العمل.
وخلصت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دللة إحصائية بين درجة إسهام مساقات اللغة الإنجليزية في إكساب
الخريجين مهارات سوق العمل من خلال تحقق مواصفات خريج كلية الإعلام المطلوبة في سوق العمل وفقًا
لمتغيرات النوع الجتماعي، والتخصص، ومكان العمل، وسنوات العمل. كما أظهرت الدراسة أيضا عدم وجود فروق
ذات دللة إحصائية بين إسهام مساقات اللغة الإنجليزية في إكساب الخريجين للمهارات المهنية المطلوبة في سوق
العمل، وفقًا لمتغيرات النوع الجتماعين والتخصص، ومكان العمل، وسنوات العمل. وأبرزت الدراسة وجود فروق
دالة إحصائيًا في إسهام مساقات اللغة الإنجليزية في إكساب الخريجين للمهارات المهنية المطلوبة في سوق العمل،
وفقًا لمتغير سنوات العمل تحديدا .
- الأطر الإعلامية في تناول قضايا البيئة في موقع الجزيرة نت/ دراسة تحليلية - فبراير 16, 2025
- تأثير التواصل عن بُعد على العلاقة بين ممارسات إدارة الموارد البشرية الإلكترونية والأداء التنظيمي في المصارف التجارية العراقية - فبراير 15, 2025
- تحري الانحياز الأيديولوجي في تغريدات ترامب: خطة ترامب للسلام (صفقة القرن)دراسة حالة - فبراير 14, 2025