هدفت الدراسة التعرف إلى فاعلية مساق التدريب الميداني في رفع قدرات طلبة كليات الإعلام بالجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وتأهيلهم لسوق العمل، واستندت الدراسة إلى منهج مسح الجمهور، بالتطبيق على عينة عشوائية بسيطة قوامها (264) طالبا وطالبة في كليتي الإعلام بجامعة الشرق الأوسط وجامعة اليرموك، وأظهرت النتائج أنّ درجة التزام الطلبة بالدوام خلال فترة التدريب الميداني في المؤسسات الإعلامية جاءت بدرجة “كبيرة جدًا” بنسبة (%39.8)، بينما جاءت درجة استفادتهم من التدريب الميداني بدرجة “متوسطة” وبنسبة (%29.2)، وتمثلت أبرز المجالات التي تدرب عليها الطلبة في: “التحرير الصحفي”، و”إعداد البرامج الإذاعية والتلفزيونية”، و”فن الإلقاء والتقديم”، وخلصت نتائج الدراسة إلى أنّ واقع التدريب الميداني لطلبة كليتي الإعلام بجامعة الشرق الأوسط وجامعة اليرموك قد تمثل في: “قرب المسافة بين مكان السكن والمؤسسة الإعلامية مهم في الاستفادة من التدريب” بوسط حسابي بلغ (4.27) وبدرجة مرتفعة، بينما تمثلت فاعلية التدريب الميداني في تأهيل الطلبة لسوق العمل في: “التعرف إلى آلية عمل المؤسسة الإعلامية”، و”اكتساب العلاقات الجديدة في سوق العمل”، و”التعرف إلى مشكلات العاملين في المؤسسات الإعلامية”.
- دور مؤثري منصات التواصل الاجتماعي في تقريب المحتوى الاقتصادي من الشباب المغربي – اليوتيوب نموذجا – - أكتوبر 29, 2024
- دور التلفزيون في زيادة المعرفة في القضايا الصحية لدى المواطن الأردني - أكتوبر 29, 2024
- التحديات والفرص المتعلقة بانتشار المحتوى العلمي من وجهة نظر الخبراء الإعلاميين في الأردن - أكتوبر 29, 2024