هدفت هذه الدراسة الكشف عن دور إستراتيجيات العلاقات العامة في إدارة الأوبئة في الأردن، مع اتخاذ جائحة كوفيد-19 نموذجا للدراسة، وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، الذي يقوم على تحليل الظواهر الاجتماعية والإعلامية من خلال الوصف المنظم للمحتوى وتفسيره، وتوصلت الدراسة إلى أن الجهات الرسمية في الأردن اعتمدت على عدد من الإستراتيجيات الاتصالية التي تهدف بناء الثقة مع الجمهور، وتعزيز الوعي الصحي، وتوحيد الرسائل الإعلامية بالتنسيق مع المؤسسات المعنية. كما أظهرت النتائج تنوعا في استخدام قنوات الاتصال الرسمية، واعتمادا متزايدا على المنصات الرقمية، وأوصت الدراسة بضرورة تعزيز تدريب الكوادر المختصة في العلاقات العامة على مهارات الاتصال أثناء الأزمات الصحية، والاستمرار في تطوير الخطاب الإعلامي بما يتلاءم مع تطورات الإعلام الرقمي، إلى جانب تكثيف حملات التوعية.
- الأطر الإعلامية في تناول قضايا البيئة في موقع الجزيرة نت/ دراسة تحليلية - فبراير 16, 2025
- تأثير التواصل عن بُعد على العلاقة بين ممارسات إدارة الموارد البشرية الإلكترونية والأداء التنظيمي في المصارف التجارية العراقية - فبراير 15, 2025
- تحري الانحياز الأيديولوجي في تغريدات ترامب: خطة ترامب للسلام (صفقة القرن)دراسة حالة - فبراير 14, 2025