يتناول هذا البحث أثر فاعلية الفيديو التفاعلي على تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة لطلبة تكنولوجيا التعليم في جامعة الشرق الأوسط، ولتحقيق ذلك استخدم الباحث الدراسة شبه التجريبية، حيث تكونت عينة البحث من(40) طالبًا وطالبة من طلبة تكنولوجيا التعليم في كلية التربية / جامعة الشرق الأوسط ، وقد تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين: ضابطة، وعددها(20) طالبًا وطالبة، تم تدريسها بالطريقة الاعتيادية في مختبرات الحاسوب, وتجريبية مكونة من (20) طالبًا وطالبة، تم تدريسها بوساطة الفيديو التفاعلي، وتكوّنت أدوات البحث من بطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائي، وأشارت النتائج إلى تكافؤ المجموعتين في الاختبار القبلي في الجانب المهاري، وإلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين المجموعتين في الاختبار البعدي لصالح المجموعة التجريبية في الجانب المهاري، ويُعزى السبب إلى طريقة التدريس بالفيديو التفاعلي، وقد أوصت الدراسة بضرورة تطبيق الفيديو التفاعلي في الموادّ الأخرى؛ لأنه يُحسِّن من الأداء المهاري للطلبة ونتاجهم المعرفي.
- دور مؤثري منصات التواصل الاجتماعي في تقريب المحتوى الاقتصادي من الشباب المغربي – اليوتيوب نموذجا – - أكتوبر 29, 2024
- دور التلفزيون في زيادة المعرفة في القضايا الصحية لدى المواطن الأردني - أكتوبر 29, 2024
- التحديات والفرص المتعلقة بانتشار المحتوى العلمي من وجهة نظر الخبراء الإعلاميين في الأردن - أكتوبر 29, 2024