نظرًا لقضايا تشمل التقنيات التعليمية غير الملهمة والقلق اللغوي، يواجه الطلاب في جامعة القدس، وخاصة أولئك المسجلين في تخصص الإعلام، صعوبات في إقامة مهارات التواصل الشفهي القوية في سياق متعدد الثقافات. حلاً محتملاً هو السرد الرقمي، الذي يستخدم الوسائط المتعددة لبناء قصص جذابة تستهوي الطلاب الذين اعتادوا على استخدام الأجهزة الرقمية. قيمت هذه الدراسة كيفية تحسين السرد الرقمي لقدرات الطلاب في التواصل باللغة الإنجليزية المنطوقة في الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2023-2024. من خلال دمج مواضيع من الصراع الحالي “طوفان الأقصى”، سعت الدراسة لتقديم فرص تعليمية محفزة ومناسبة ثقافيًا. أكمل سبعة وعشرون شخصًا استبيانات بالإضافة إلى التقييمات قبل وبعد الاختبار. أظهر التحليل الإحصائي تحسنًا في المهارات الشفهية، مما يدعم فعالية السرد الرقمي. أكدت استجابات الاستبيان إمكانية زيادة ثقة الطلاب في اللغة الإنجليزية المنطوقة. أخيرًا، يُوصى باستخدام السرد الرقمي كوسيلة تعليمية ديناميكية خاصة في بيئات ثقافية متنوعة، حيث يعمل على تحسين كفاءات التواصل الشفهي لطلاب الإعلام في جامعة القدس باللغة الإنجليزية.
- دور مؤثري منصات التواصل الاجتماعي في تقريب المحتوى الاقتصادي من الشباب المغربي – اليوتيوب نموذجا – - أكتوبر 29, 2024
- دور التلفزيون في زيادة المعرفة في القضايا الصحية لدى المواطن الأردني - أكتوبر 29, 2024
- التحديات والفرص المتعلقة بانتشار المحتوى العلمي من وجهة نظر الخبراء الإعلاميين في الأردن - أكتوبر 29, 2024